ابتسامه هوليوود

كل شيء عن ابتسامه هوليوود

ابتسامه هوليوود:

الأسنان الجميلة لها تأثير خاص جدا على الوجه وجمال الابتسامة يزيد من جاذبية الوجه إلى حد كبير. يذهب الكثير من الناس إلى التنانير الابتسامه هوليوود لمزيد من الجمال وأيضًا لتتناسب مع لون وشكل أسنانهم. استخدام المركبات ، بالإضافة إلى كونها دائمة وطويلة الأمد ، يجعل علاجات الأسنان التجميلية أسهل ، ونتيجة لذلك ، يمكن إجراء العلاج في فترة زمنية أقصر وبتكلفة أقل.

في ما يلي ، سنراجع ونقدم مركب الأسنان ، وسنقدم أيضًا بعض النصائح حول مضاعفات ابتسامه هوليوود ، وسعره ، والقضايا الأخرى المتعلقة بـ “ابتسامه هوليوود”.

ما هو ابتسامه هوليوود؟

تعتبر المركبات من أكثر المواد المستخدمة على نطاق واسع في طب الأسنان. مركب الأسنان عبارة عن مادة تشبه العجينة يستخدمها طبيب الأسنان لإصلاح الأسنان المكسورة أو المتسوسة أو المتشققة أو السوداء.

يجب ملاحظة أنه لا يمكن استخدام أي مركب في تجميل الأسنان بسبب لونه الأبيض وقوته. أيضًا ، يجب أن تتمتع المواد المركبة بالقدرة على إعادة بناء طبقة تلو الأخرى ، وفي الوقت نفسه ، يجب أن تكون قوتها وقدرتها على التلميع ممتازة ولامعة وطبيعية.

ما هو مركب قشرة الأسنان؟

أحد أنواع تركيبات الأسنان يسمى مركب القشرة ، والذي يستخدم في الغالب للتجميل ويستخدم للأسنان الأمامية المتباعدة أو التي عانت من نتوء الشفة. مع أداة التجميل هذه ، يخضع الوجه لتغييرات كبيرة.

يقوم علاج القشرة المركبة بتجميل الأسنان وتبييضها. بالطبع ، يتم عمل هذا النوع من المركبات دون أي طحن على الأسنان ؛ لذلك ، بهذه الطريقة ، لا يحدث أي ضرر للأسنان. في بعض الأحيان ، يمكن أيضًا تسمية هذه الطريقة بتقويم الأسنان الفوري.

لا يمتلك الجيل الجديد من المركبات الجميلة ، بالإضافة إلى قوتها العالية ، أي مسامية ويعطي تلميعًا جيدًا للغاية ، ويزيد عمرها أيضًا. الفينير مصنوع من مواد بلون الأسنان ويصحح لون الأسنان المشوه. كما يقومون بإصلاح مشاكل الأسنان.

بعد فحص الطبيب يتم وضع هذه المادة اللاصقة على السن من قبل طبيب الأسنان دون الحاجة لتحضيرها في المختبر ، وذلك بمساعدة تقنية حساسة للغاية وبحسب لون السن. بعد ذلك ، يتم تسليط الأضواء ذات الطول الموجي المحدد عليها ، مما يقوي المادة وبعد التلميع ، تحصل على شكل مشابه لقوام وشكل السن.

إجراءات “تجميل الاسنان”

باختصار ، تتم عملية تركيب الأسنان في 6 خطوات:

  1. قبل أي شيء ، يتم تنظيف الأسنان جيدًا لإعداد سطح نظيف وخالٍ من الجير لوضع المركب.
  2. بعد تنظيف الأسنان ، تصبح جافة ونظيفة تمامًا. حتى لا يكون هناك آثار للرطوبة والدم واللعاب على الأسنان.
  3. في الخطوة التالية ، باستخدام المواد الحمضية ، تجعل السطح الأمامي للأسنان مساميًا. هذا العمل فعال للغاية في لصق القشرة المركبة. من خلال جعل سطح السن مساميًا ، يتم إعداد كل شيء لوضع المركب.
  4. في هذه المرحلة ، يتم وضع غراء خاص على سطح السن. ثم يتم وضع عجينة مركب عليها برفق. تم تغيير كمية المواد بشكل كبير بحيث يتم الحصول على النتيجة المرجوة.
  5. ينشط طبيب الأسنان الاستخدامات ويقويها باستخدام شعاع ضوئي له طول موجي خاص ويشععه إلى مركب القشرة.
  6. أخيرًا ، يتم صنع الشكل المناسب والمطلوب للسن عن طريق تلميع المركب.

كيفية العناية بالأسنان المركبة

يمكنك إطالة عمر الأسنان المركبة من خلال ملاحظة النقاط التالية:

  • اغسل أسنانك بالفرشاة بانتظام.

من الأفضل استخدام خيط تنظيف الأسنان ؛ لأن فرشاة الأسنان وحدها لا تملك القدرة على تنظيف كل الفراغات بين الأسنان.

  • لاحظ أن تناول الطعام القاسي قد يضر الأسنان المركبة ويتلف الأسنان.
  • نظف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الأطعمة ذات المكونات الملونة مثل: الشاي والقهوة والأطعمة الأخرى. لأن المركبات ، مثل الأسنان ، لديها القدرة على امتصاص اللون وتغيير اللون. بالطبع ، يجب أن تتجنب تمامًا تناول هذه المواد لمدة 48 ساعة بعد المركب.
  • استخدم غسول الفم الموصى به من قبل طبيب الأسنان. لأن بعض غسولات الفم قد تغير لون المركبات.
  • تجنب استخدام التبغ مثل السجائر والشيشة والشيشة. لأنها يمكن أن تؤثر على لون المركب.
  • من أجل فحص وفحص الأسنان ، قم بزيارة طبيب الأسنان في المواعيد الموصى بها.

عيوب مركب الأسنان

  1. في بعض الأحيان ، من الضروري استبدال المركب لأسباب مثل: عدم أخذ العناية اللازمة أو جودة المركب منخفضة.
  2. كمية اللمعان واللمعان في بعض المركبات أقل ، ولكن يمكن استخدام طرق لزيادة اللمعان واللمعان.
  3. بعد المركب ، ينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام للقضايا الصحية والسلوكية.

. تشمل العيوب الأخرى لمركبات الأسنان إمكانية ظهور البقع وتغيرات اللون في المركبات. بالطبع ، يمكنك إصلاحها عن طريق تلميع أسنانك.

في مركب الأسنان ، في حالة حلق الأسنان ، يتلف مينا الأسنان ؛ لذلك من الأفضل تفضيل صحة أسناننا على جمال أسناننا.

مضاعفات مركب الأسنان:

نظرًا لخصائص المركب وأيضًا عدم الحاجة إلى حلق الأسنان ، فإن القيام بذلك ليس له أي مضاعفات تقريبًا. بالطبع ، إذا لم ينتبه الشخص إلى الرعاية اللازمة أو تم استخدام المركب بشكل غير صحيح ، فإنه ينطوي على مخاطر.

إذا لم يتم وضع المركب جيدًا على السن ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث تورم وتلف في اللثة. أحد الآثار الجانبية الرئيسية للأسنان المركبة هو التورم وتلف اللثة. إذا لاحظت تورمًا في اللثة ، فاستشر طبيب أسنانك على الفور حتى يتمكن من إجراء العلاج اللازم في أسرع وقت ممكن.

إذا تم استخدام مركب الأسنان بشكل غير صحيح ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث مضاعفات مثل: تدمير الأسنان ، وحلها ، وتآكلها ، وتلف اللثة ، ومشاكل في مفصل الفك.

كما تعلم ، كل إجراء له آثار جانبية ، ومركب الأسنان ليس استثناءً. ولكن إذا ذهبت إلى أخصائي وطبيب ماهر للعلاج ، فسيستخدم طبيب الأسنان أيضًا أفضل نوع من المركب لعلاج أسنانك ، ويمكننا القول بأمان أن هذا الإجراء لن يكون له أي آثار جانبية.

وبحسب الشروحات المذكورة فإن هذا العلاج يتم بدون حلق للأسنان. لذلك ، يعتبر من الطرق غير الضارة والخالية من المخاطر.

مزايا استخدام مركب الأسنان:

ربما ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام هذه الطريقة لتجميل أسنانهم ، فإن السؤال “هل من الجيد استخدام مركب الأسنان أم لا؟” هيا تعال

فيما يلي ذكرنا بعض مزايا استخدام مركب الأسنان. من خلال قراءة هذا القسم ، ستحصل بالتأكيد على إجابة لسؤالك.

  1. لأنه في هذه الطريقة لا يتم حلق الأسنان أو إذا كانت هناك حاجة للحلاقة ، تكون الكمية صغيرة جدًا (حوالي 0.3 مم) ، وبالتالي لا تتضرر الأسنان (المينا والعاج).
  2. يمكن إصلاح المركب. لذلك إذا رأيت ضررًا ، يمكنك إصلاحه.
  3. الإصلاح المركب سهل وممكن في فترة زمنية قصيرة.
  4. ليست هناك حاجة لاستخدام التخدير أثناء العمل. باستثناء الأسنان الحساسة والحالات الخاصة.
  5. مركب لديه قوة ومقاومة أكثر من صفح.
  6. يشبه مظهره شكل ولون الأسنان الطبيعية.
  7. بسبب عدم استخدام المختبر ، يتم تقليل الخطأ البشري. بالإضافة إلى تقليل الخطأ البشري ، سيتم أيضًا توفير وقتك وأموالك.

أنواع مركب الأسنان:

مركب ماكروفيل للأسنان

مركب الأسنان له أنواع مختلفة. يعتبر مركب Macrofil السني (الحبوب الخشنة) أحد الأنواع الأولى من المركبات. مركب Macrophilic يحتوي على جزيئات من 10 ميكرومتر إلى 50 ميكرومتر. كل مركب له مزاياه وعيوبه. من بين عيوب مركب الأسنان ماكروفيل ، يمكننا أن نشير إلى أنه من الصعب تلميع سطح الترميم ، ولكن بدلاً من هذه المشكلة ، من الجيد معرفة أن هذا المركب يتمتع بمقاومة عالية جدًا.

مركب طب الأسنان الميكروفيل

دخل مركب Microfil (الحبوب الدقيقة) السني عالم طب الأسنان في أواخر السبعينيات واستخدم على نطاق واسع من قبل الأطباء. من الأفضل معرفة أن مركب الأسنان الميكروفيل يحتوي على جزيئات أصغر من 100 نانومتر. هذه الجزيئات ليست مناسبة للاستخدام في الأسنان الخلفية ؛ لأنها لم تصل بعد إلى المقاومة الكافية لاستخدامها في الأسنان الخلفية. تتمثل ميزة مركب الميكروفيل مقارنة بمركب الأسنان ماكروفيل في سهولة تلميعه وترميم سطحه الأملس.

أنواع أخرى من تجميل الاسنان

تشمل الأنواع الأخرى من تركيبات الأسنان الهجينة والهجينة الدقيقة والنانو الهجينة. تحتوي هذه الأنواع من المركبات على جسيمات تتراوح من 10 إلى 50 ميكرومترًا ، بالإضافة إلى جسيمات يبلغ حجمها حوالي 40 نانومتر. أيضًا ، توجد كلتا فئتي النانو الهجينة والهجينة الدقيقة في مجموعة المركبات الهجينة ، ويبلغ حجم الجسيمات لهذه المواد تقريبًا أقل من 100 نانومتر إلى أكثر من ميكرومتر واحد.

تتمثل إحدى المزايا المهمة لهذا النوع من المركبات في مقاومته المتزايدة للتآكل وقوته العالية. ولكن من ناحية أخرى ، فإن لها أيضًا عيوبًا ، مثل: تدمير الراتينج بين الجزيئات بسبب عملية الاستهلاك. وهذا يتسبب في فقدان الجمال بمرور الوقت وبمرور الوقت يترك أثراً سلبياً على جمال وجه المريض وابتسامته.

نوع آخر من مركبات الأسنان هو مركب الأسنان النانوي ، والذي يصنع في الغالب لحل المشاكل الهجينة. يقدر حجم الجسيمات في مركب الأسنان النانوي بحوالي 20 نانومتر.

تكلفة المركب والقشرة:

تكلفة المركب والقشرة متغيرة وتعتمد على عدة عوامل منها: جودة المواد المستخدمة ، خبرة ومهارة طبيب الأسنان ، وسمك السن. أيضًا ، لا يتأثر وقت الاستخدام والمنطقة الجغرافية بتكلفة مركب الأسنان.

تعتمد تكلفة المركب على مدى الضرر الذي يلحق بأسنان المريض. في الواقع ، يرتبط مقدار العلاج المطلوب من قبل المريض بشكل مباشر بكمية تلف الأسنان. بشكل عام ، يختلف سعر مركب الأسنان وعادة ما يقوم به طبيب الأسنان في جلسة أو جلستين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Call Now Button