زراعة الشعر

كل شيء عن زراعة الشعر الطبيعي عالي الكثافة

تعتبر زراعة الشعر من أهم ممارسات التجميل وأكثرها شعبية بين عامة الناس. يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر لأسباب وراثية أو الشيخوخة ، مما يقلل من ثقتهم بأنفسهم. تعتبر زراعة الشعر من أشهر العمليات الجراحية في العالم ، وهي مناسبة جدًا لهذه الفئة من الأشخاص وتساعد على عودة الشعر المفقود. تعني زراعة الشعر نقل بصيلات الشعر من مناطق كثيفة إلى مناطق أقل كثافة.

تعتبر زراعة الشعر بمثابة معجزة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وتؤدي إلى نمو الشعر مرة أخرى. إذا كنت تعاني أيضًا من تساقط الشعر والصلع ، يمكنك إجراء عملية زراعة الشعر بالرجوع إلى أطباء الجلد واختصاصيي الشعر وذوي الخبرة في هذا المجال. نحن نعلم أن أولئك الذين يجرون زراعة الشعر لأسباب وراثية وتساقط الشعر ، غالبًا ما يكون لديهم الرغبة في إجراء عمليات التجميل ذات الصلة مثل زراعة الحاجب. تتم زراعة الشعر بطرق مختلفة وسيستخدم طبيبك إحدى الطرق من أجلك وفقًا لعمرك والعوامل المهمة في هذا المجال. اتبع هذه المقالة للتعرف على زراعة الشعر وطرقها.

ما هي زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي نوع من الجراحة يتم فيها زرع جذور الشعر من جزء من الجسم يقاوم تساقط الشعر الوراثي إلى الجزء الذي يتساقط فيه الشعر. تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لإصلاح واستعادة الشعر المفقود ، حيث يتم زراعة الشعر الطبيعي للجزء المتساقط. يمكن زراعة 1 إلى 4 خيوط من الشعر في بصلة شعر واحدة. بالطبع ، تُستخدم اليوم طرق جديدة لا يتم فيها تغيير بصلة شعر الجسم أو التلاعب بها. يمكن إجراء زراعة الشعر لأجزاء من الجسم مثل الرأس واللحية والحواجب والرموش ومنطقة الأعضاء التناسلية والصدر والأجزاء التي بها ندوب. تبقى البصيلات المزروعة في منطقة التساقط لبقية حياة الشخص.

في جلسة واحدة لزراعة الشعر ، والتي تستمر عادة ليوم واحد ، يتم زراعة 1500 إلى 3000 بصيلة شعر. تتم عملية زراعة الشعر في العيادة الخارجية ويتم حقن التخدير في المناطق المراد زراعة الشعر فيها ، ولا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية ، إلا أنه قد يشعر ببعض الألم بعد العملية وهو أمر طبيعي هو. بعد العملية لا داعي للراحة ويمكن للشخص القيام بعمله في اليوم التالي للعملية. ينمو الشعر المزروع عادة ما بين ثلاثة وخمسة أشهر بعد العملية. تبلغ نسبة نجاح زراعة الشعر 98٪ وهذا يعتمد بالطبع على مهارة الجراح.

التحقيق في أسباب تساقط الشعر قبل زراعة الشعر

قبل الشروع في جراحة زراعة الشعر ، يجب التحقق من أسباب تساقط الشعر حتى يمكن اتخاذ القرار الصحيح بشأن إجراء الجراحة أم لا. كما تعلم ، هناك عدة أسباب تساهم في خسارته وتراجع ظهره. عوامل مثل الوراثة والضغط النفسي والتغذية غير السليمة هي بعض العوامل التي تساهم في تساقط الشعر.

يتم تقديم الرأي النهائي حول أهلية الأشخاص لإجراء هذه الجراحة من قبل جراح متخصص. إذا تسبب استخدام بعض الأدوية في تساقط الشعر ، فلا يمكن لأي شخص إجراء عملية زراعة الشعر. يجب أن يكون لدى الشخص الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر نمط معين من الصلع.

سن المتقدمين لعملية زراعة الشعر

في زراعة الشعر ، يعتبر عمر المتقدمين في غاية الأهمية. من الأفضل عدم إجراء هذه العملية لمن هم أقل من 25 سنة ويتم إجراء هذه العملية في سن أكبر. في الواقع ، هؤلاء الأشخاص غير مناسبين لزراعة الشعر.

بالطبع ، قد يعاني كبار السن أيضًا من تساقط الشعر بعد زراعة الشعر. لذلك ، يجب أن تكون النماذج التي يتم النظر فيها لزراعة الشعر مناسبة لتغطية هذه المشكلة.

أنواع طرق زراعة الشعر

يمكن إجراء زراعة الشعر بطرق مختلفة كما هو مذكور أدناه.

طريقة FUT: هذه الطريقة هي أقدم طريقة في جراحة زراعة الشعر. في هذه الطريقة ، يتم تخدير المريض وزرع جزء من مؤخرة الرأس الذي كان به شعر إلى الجزء الأصلع من مقدمة الرأس ، وهو ما عفا عليه الزمن اليوم بسبب مضاعفات مثل الألم والنزيف.

طريقة FIT: في طريقة زراعة الشعر هذه ، يتم زرع خيوط من الشعر من مؤخرة الرأس إلى الجزء الأصلع في مقدمة الرأس. لكن هذه الطريقة لا تستخدم في الوقت الحاضر بسبب النزيف ، وفترة النقاهة بعد الجراحة ، والحاجة إلى تكرار الجلسات ، وما إلى ذلك.

طريقة BHT: تشبه هذه الطريقة طريقة FIT ، مع اختلاف أنه بالنسبة لزراعة الشعر من أجزاء أخرى من الجسم ، يمكن زرع الشعر في الجزء المصاب بفقدان الشعر. لكن هذه الطريقة عفا عليها الزمن اليوم بسبب التعقيدات التي واجهتها مثل طريقة FIT.

طريقة SUT: تعتبر هذه الطريقة من أحدث وأفضل طرق زراعة الشعر والتي لها أقل مضاعفات ويتم إجراؤها في معظم عيادات زراعة الشعر. تتم هذه العملية بدون نزيف أو تخدير ، ويتم إزالة الشعر للزراعة بجهاز آلي. بهذه الطريقة ، يمكن زراعة 14000 خصلة شعر في المنطقة المصابة بتساقط الشعر.

طريقة Micro fit: تقنية Micro fit هي إحدى الطرق الحديثة لزراعة الشعر ، حيث يتم إزالة بصيلات الشعر من بنك الشعر للأشخاص باستخدام محركات صغيرة أوتوماتيكية. في مرحلة زراعة الشعر ، يتم استخدام جهاز زرع ، وهذا يعني عدم الحاجة إلى القطع أو الجراحة في هذه الطريقة. تتميز هذه الطريقة بكثافة أكبر من طرق زراعة الشعر الأخرى ويمكن للأشخاص الحصول على شعر طويل وظهر كامل. لذلك ، يمكن أن تكون هذه الطريقة أكثر ملاءمة للنساء. باستخدام أحدث الأجهزة ، تقوم عيادة Sa’i المتخصصة بإجراء عمليات زراعة الشعر الدقيقة بأقل تكلفة للأشخاص.

الطريقة المدمجة الفائقة: إذا شعر الطبيب أن مناطق الصلع على رأس المريض كبيرة بشكل ملحوظ ولا يمكن استخدام طرق أخرى لزراعة الشعر ، فإنه يختار الطريقة المدمجة للغاية للزراعة. في الطريقة المركبة الفائقة ، على عكس الطريقة المركبة ، يمكن إزالة بصيلات الشعر من مناطق مختلفة من الجسم. مناطق مثل الصدر وتحت اللحية هي من بين المناطق التي يستخدمها الطبيب كمناطق بنك الشعر. في هذه الطريقة ، يقوم الطبيب أولاً بإزالة شريط من بنك الشعر باستخدام طريقة FUT ثم يستخدم طريقة SUT.

النقطة المهمة في هذه الطريقة هي أن هذه الطريقة تستفيد من كلتا الطريقتين وتعطي في النهاية أفضل نتيجة للمريض.

طريقة Super Fue: زراعة الشعر بطريقة Super Fue هي واحدة من أحدث طرق زراعة الشعر المعتمدة على طريقة FIT. هذه الطريقة مشابهة جدًا لطريقة FIT ، ولكن تم التخلص من عيوب هذه الطريقة في طريقة Super Fue. Super Fue هي إحدى الطرق منخفضة المخاطر ومنخفضة التدخل ومنخفضة المضاعفات ، ولهذا السبب ، تم الترحيب بها من قبل العديد من الناس اليوم. في هذه الطريقة ، تتم إزالة بصيلات الشعر باستخدام شفرة جراحية صغيرة. ونتيجة لذلك ، لا يلزم إجراء شقوق وغرز عميقة ، ونتيجة لذلك لن يعاني المريض من الألم أو النزيف. من بين المزايا العظيمة لهذه الطريقة فترة التعافي السريع واستخدام المسح الضوئي بالكمبيوتر للعثور على بصيلات مقاومة وتقليل وقت الجراحة وتقليل الخطأ الجراحي.

طريقة DHI: زراعة الشعر المباشرة ، والمعروفة باسم زراعة الشعر DHI ، تشبه إلى حد بعيد طريقة FUE. في طريقة DHI ، يتم إجراء مرحلة استخراج بصيلات الشعر وزرعها في وقت واحد وتعتبر جزءًا من عملية واحدة. نتيجة لذلك ، ينقل الطبيب البصيلات المقطوعة مباشرة إلى منطقة الصلع. النتائج التي تدوم مدى الحياة وعدم الحاجة إلى شفرة جراحية والقدرة على إجراء العملية في جلسة واحدة جعلت الكثير من الناس يرحبون بها. إذا تم تنفيذ هذه الطريقة في العيادات ذات السمعة الطيبة وتحت إشراف طبيب متخصص ، فستكون لها نتائج غير عادية وستكون آثارها الجانبية قليلة جدًا.

ما هي طريقة زراعة الشعر الأكثر كثافة؟

هناك طرق مختلفة لزراعة الشعر مستخدمة اليوم. تعطي طريقة micro fit كثافة أكبر من طرق زراعة الشعر الأخرى ، مما جعل هذه الطريقة أكثر شيوعًا من الطرق الأخرى. في طريقة microfit ، تتم إزالة بصيلات الشعر من المنطقة المانحة باستخدام إبر خاصة. في هذه الطريقة ، يتم أيضًا استخدام جهاز صغير لإزالة بصيلات الشعر وفتح ثقوب صغيرة وزراعة الشعر ، ويمكن إزالة الشعر وزرعه في وقت واحد بهذه الطريقة.

في طريقة microfit ، يتم زرع البصيلات المحصودة مباشرة في المنطقة المرغوبة ، بينما في طرق زراعة الشعر الأخرى ، يتم الاحتفاظ بالبصيلات في محاليل خاصة وبعد مرور بعض الوقت يتم نقلها إلى المنطقة الجديدة. في طريقة الميكروفيت لا يوجد نزيف أو ألم ويتم إعطاء كثافة كبيرة لشعر الناس ونتيجة لذلك سيلاحظ المرضى النمو الجيد لشعرهم بعد فترة وسيكونون راضين تمامًا عن إجراء زراعة الشعر .

في طريقة FUE ، يتم إجراء حوالي 60 عملية زرع لكل سنتيمتر من منطقة الرأس ، ولكن في طريقة microfit ، يصل هذا العدد إلى 90 عملية زرع ، ونتيجة لذلك ، سيكون لدى الأشخاص شعر أكثر امتلاءً بعد العملية. في طريقة microfit ، ليست هناك حاجة للتصحيح ويتم قطع المنطقة المانحة فقط. بشكل عام ، تتميز طريقة microfit بالعديد من المزايا ولن تكون المضاعفات التي قد تحدث في طرق زراعة الشعر الأخرى للأشخاص موجودة في هذه الطريقة.

يمكن أن يكون المرضى الذين يحتاجون إلى عملية زرع في الخطوط الأمامية أو الأشخاص الذين يبحثون عن زراعة اللحية والشارب خيارًا جيدًا لاختيار طريقة microfit. أيضا ، يمكن للنساء اللواتي يبحثن عن كثافة شعر أكثر استخدام هذه الطريقة في زراعة الشعر والحصول على أفضل النتائج.

التعرف على مراحل زراعة الشعر

زراعة الشعر هي إحدى عمليات التجميل التي يقوم بها الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ويقومون بها بجمالهم الخاص. من الأفضل أن يكون الشخص الذي ينوي إجراء عملية زراعة الشعر على دراية بإجراءات زراعة الشعر حتى يتمكن من الحصول على نتيجة جيدة من هذه العملية.

الخطوة الأولى في زراعة الشعر هي اختيار عيادة مرموقة لإجراء زراعة الشعر. كان هناك العديد من الأشخاص الذين عانوا من مشاكل بعد الزرع بسبب اختيار عيادات غير موثوقة. بترخيص من وزارة الصحة واستخدام فريق علاج كامل واستخدام أفضل الأجهزة ، يمكن أن تكون عيادة الساعي التخصصية الخيار الأفضل لزراعة الشعر.

المرحلة الثانية من زراعة الشعر هي الاستشارة. تحضر اجتماعًا في العيادة ويقوم الطبيب بفحصك ويختار نوع العملية حسب حالتك ويعلمك بالنقاط المهمة قبل العملية وبعدها.

المرحلة الثالثة من زراعة الشعر هي رعاية ما قبل الجراحة. من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها ، مثل عدم التدخين ، والتوقف عن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات وتخثر الدم ، وعدم شرب الكحول.

في الخطوة الرابعة ، يتم إجراء زراعة الشعر من أجلك. في هذه المرحلة ، يتم تخدير المنطقة المرغوبة ثم يتم أخذ بصيلات الشعر من منطقة بنك الشعر وإضافتها إلى المنطقة المرغوبة. في الخطوة الأخيرة ، سيخبرك الطبيب بالنقاط التي يجب عليك اتباعها بعد العملية. تعتبر النقاط مثل العناية بإصابة منطقة زراعة الشعر وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية الثقيلة من بين أهم النقاط في هذه المرحلة.

نقاط مهمة قبل جراحة زراعة الشعر

في جراحة زراعة الشعر ، مثل العمليات الجراحية الأخرى ، يجب اتباع بعض النصائح قبل العملية للحصول على أفضل نتيجة من زراعة الشعر. هذه النقاط معطاة أدناه.

تجنب تناول فيتامينات هـ والمكملات الغذائية والأسبرين قبل العملية بأسبوعين لأنها تسبب سيولة الدم.

تجنب شرب الكحول قبل أسبوعين من العملية وحاول أن تقلل من شرب الشاي.

قبل العملية بأسبوعين ، تجنب تناول وجبات التخسيس التي تسبب تأخر الشفاء بعد العملية. يمكنك استئناف نظامك الغذائي بعد أسبوعين من العملية.

لا تمارس الرياضة الثقيلة لمدة أسبوع قبل العملية.

الإقلاع عن التدخين قبل أسبوع من العملية.

قبل العملية بأيام قليلة ، حاول النوم بشكل مريح في الليل دون إجهاد.

تجنب تناول الإيبوبروفين والنابروكسين قبل الجراحة بيوم واحد.

في الليلة التي تسبق العملية ، تناول وجبة تحتوي على ما يكفي من البروتين والكربوهيدرات والسكر. لهذا الغرض ، يمكنك استخدام البطاطس المقلية أو المخبوزة وتناول الآيس كريم بعد العشاء.

في يوم العملية ، ارتدي ملابس يسهل خلعها.

المضاعفات بعد زراعة الشعر

قد لا يعاني بعض الأشخاص من أي مضاعفات بعد العملية ، وقد يعاني البعض الآخر من المضاعفات التالية بعد زراعة الشعر.

التورم بعد الجراحة: وهو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا بعد زراعة الشعر. يختفي هذا التعقيد بعد وقت قصير.

التهاب بصيلات الشعر: تظهر هذه المضاعفات التي تحدث لدى 29٪ من المرضى بعد العملية كجرح أو بثرة في منطقة زراعة الشعر.

الحكة: بسبب التشققات التي تحدث في الأجزاء المزروعة من الشعر ، قد يشعر الشخص بالحكة في ذلك الجزء. إذا كانت هناك حكة ، فلا يجب أن تبخر هذا الجزء لأنه سيسبب تقرحات. حاولي غسل شعرك يوميًا بشامبو خاص.

التنميل: هذا التنميل طبيعي وسيتحسن بعد أسابيع قليلة من العملية.

الفواق: تعاني نسبة قليلة من الأشخاص من الفواق بعد العملية ، والتي يتم علاجها عن طريق تناول الأدوية الستيرويدية.

الكيس: عادة ما تكون هذه الأكياس أرجوانية اللون وتختفي بعد 2-3 أسابيع من العملية.

بالطبع ، احذر من أن هذه الآثار الجانبية طبيعية تمامًا وستتحسن بعد مرور بعض الوقت.

تكلفة زراعة الشعر ، مستوى مهارة الجراح

تكلفة جراحة زراعة الشعر مهمة للغاية. قد تتطلب جراحة زراعة الشعر فريقًا جراحيًا يتكون من عدة ممرضات وجراحين وفنيين. أيضًا ، يتم تضمين المواد التي يجب استخدامها لهذه المسألة في التكلفة. لذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام المزيد من المرافق لتحقيق نتائج أفضل ، فأنت بحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال. أحيانًا تكون هناك إعلانات عن انخفاض التكاليف واستخدام أفضل طريقة لزراعة الشعر ، وهو ما يتعارض مع الواقع.

تعد قدرة ومهارة الجراح أحد النقاط المهمة الأخرى فيما يتعلق بزراعة الشعر. لأن الجراحين المهرة وذوي الخبرة يتصرفون بطريقة تجعل الشخص المتقدم لجراحة زراعة الشعر يتمتع بظروف أفضل وأكثر راحة أثناء العملية. أيضا ، كل ما يجب مراعاته قبل الجراحة وبعدها يتم تذكيره من قبل الجراح. يمكن للجراح المتمرس زيادة معدل نجاح العملية قدر الإمكان. لذلك ، من المستحسن أن تسأل عن تاريخ الجراح الذي اخترته قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر

أفضل وأحدث طريقة لزراعة الشعر عام 1401 م

أفضل حل لعلاج الصلع وتساقط الشعر هو زراعة الشعر. لأنه بالإضافة إلى التسبب في آثار جانبية قليلة للشخص ، فهو طبيعي تمامًا ويمكن للشخص استخدامه لاستعادة جمال وجهه. لكن السؤال الذي دائمًا ما يدور في أذهان الناس هو ، ما هي أفضل وأحدث طريقة لزراعة الشعر في العام الجديد؟

زراعة الشعر لها طرق مختلفة ، من أفضلها وأحدثها طريقة microfit. هذه الطريقة ، التي يتم إجراؤها مؤخرًا في عيادات مرموقة ، هي أكثر ملاءمة من طرق زراعة الشعر الأخرى ، ولا يدفع الناس الكثير مقابلها. في هذه الطريقة ، يتم وضع بصيلات الشعر في منطقة الصلع باستخدام جهاز زرع دون تدخل يدوي. تتمتع هذه الطريقة دائمًا بالعديد من المعجبين نظرًا لطبيعتها.

لقد رحب الأطباء مؤخرًا بزراعة الشعر بطريقة الميكروفيت الجديدة ويتم إجراؤها على نطاق واسع في العيادات ذات السمعة الطيبة. Microfit هي تقنية لا تشبه طرق زراعة الشعر. . في هذه الطريقة ، بعد إزالة بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ، يتم نقلها إلى المنطقة الجديدة باستخدام محرك دقيق. طريقة microfit مناسبة أكثر للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على شعر طويل دائمًا أو يفضلن الشعر الكثيف.

غسل الرأس بعد زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر من الإجراءات التي لن تحقق نتائج جيدة للمريض إذا لم تتم رعاية ما بعد الجراحة وتوصيات الطبيب بشكل جيد. من أهم الإجراءات كيفية غسل شعرك بعد زراعة الشعر ، والتي يجب أن تتم بطريقة مبدئية حتى لا تتلف بصيلات الشعر المزروعة حديثًا.

من الأفضل الانتباه إلى النقاط المختلفة أثناء غسل شعرك لمدة شهر على الأقل ، وبعد شهر يمكنك غسل شعرك كما كان من قبل. من النقاط المهمة عند غسل الشعر بعد زراعة الشعر استخدام الشامبو. من الأفضل استخدام شامبو الأطفال بعد الزراعة. لأن شامبو الأطفال لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة للشعر المزروع. أثناء غسل شعرك ، انتبه إلى أنه لا يجب أن تضرب المنطقة المرغوبة أو تضرب أظافرك بالمنطقة المرغوبة.

لا تستخدمي مجفف الشعر لتجفيف شعرك بعد الاستحمام. ستؤدي حرارة مجفف الشعر إلى إتلاف البصيلات المزروعة حديثًا ولن تتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة من زراعة الشعر.

من الأفضل أيضًا عدم استخدام المنشفة لتجفيف شعرك وتركه يجف في الهواء الطلق. بالطبع ، لا توجد مشكلة في استخدام منشفة ورقية ناعمة لتجفيف الرأس دون الإضرار بالمنطقة المرغوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Call Now Button