نحت الجسم

يتم تشكيل الجسم بهدف التخسيس وتقليل الحجم في أجزاء مختلفة من الجسم (البطن والجوانب). يستخدم النحت مبكرًا لتغيير شكل الجسم. في هذا الإجراء ، يقوم الطبيب المختص بتصفية الدهون وإجراء الجراحة لشكل الجسم المطلوب للعملاء. في بقية هذا المقال ، ما هو النحت وكيف يتم؟ من هم المرشحون المناسبون لهذا الإجراء؟ سنتحدث أيضًا عن الآثار الجانبية لجراحة نحت الجسم ومخاطر هذه العملية ، فابق على اتصال.

 

ما هو النحت؟

في الماضي ، وبسبب الافتقار إلى المرافق الطبية المتطورة ، كان بإمكان الأشخاص الذين يبحثون عن فقدان الوزن والحصول على جسم جميل الوصول إلى جسدهم المثالي فقط باستخدام أنظمة غذائية مختلفة ، وهو ما كان يصعب على كثير من الناس تحمله. لكن اليوم ، مع تقدم العلوم الطبية ، هناك العديد من العمليات ، بما في ذلك نحت الجسم ، والتي جعلت من السهل الحصول على جسم جميل.

في الواقع ، حلاقة الجسم هي عملية جراحية ، حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية استخدام حلاقة الجسم لإزالة الدهون الزائدة وتحقيق لياقتهم المطلوبة.

لا تتطلب هذه العملية تخديرًا في معظم الطرق ، وسيتم إجراء عملية جراحية للمرضى في بعض أجزاء الجسم تحت تأثير التخدير الموضعي. عادة ما تستمر فترة التعافي لمدة تصل إلى أسبوع ، وبعد ذلك لا تظهر أي آثار جانبية للجراحة على المريض. يتم إجراء شد البطن بعدة طرق ، وسنقدم لك كل منها أدناه.

نحت البطن والجانب

لوحظ تراكم الدهون في الغالب في البطن والجوانب. هناك العديد من العوامل التي تسبب زيادة الوزن. من بين هؤلاء ، يمكن أن نذكر التغذية غير السليمة وقلة النشاط والمشاكل الوراثية. تساعد هذه الجراحة الأشخاص في تحقيق جسمهم المثالي على الرغم من اتباع نظام غذائي صعب وصعب أو برامج تمارين ثقيلة.

مضاعفات نحت الجسم

وقد لوحظت مضاعفات نحت الجسم بين واحد إلى اثنين بالمائة من العملاء. تشمل هذه المضاعفات المحتملة ما يلي:

. التهابات الجلد

. اشتعال

. نزيف

. تلف العصب

يجب ألا يزيد مؤشر كتلة جسم العميل عن 30. في مثل هذه الحالة ، ستزداد احتمالية حدوث مضاعفات. هؤلاء الأشخاص لا يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويمكنهم تحقيق جسمهم المثالي من خلال ممارسة الرياضة والوجبات الغذائية قصيرة المدى. نتيجة لذلك ، لن يوافق الطبيب على إجراء هذه العملية.

قبل عملية النحت

راجع تاريخك الطبي. كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالحالات الطبية الحالية والسابقة. تحدث عن أي أدوية تتناولها أو تناولتها مؤخرًا ، بالإضافة إلى أي عمليات جراحية خضعت لها.

أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من أي دواء. إذا كانت رغبتك في الجراحة مرتبطة بفقدان الوزن ، فمن المحتمل أن يسألك طبيبك أسئلة مفصلة حول زيادة وزنك وفقدانه.

قم بفحص جسدي. سيقوم طبيبك بفحص بطنك لتحديد خيارات العلاج الخاصة بك. قد يلتقط أيضًا صورًا لبطنك من أجل السجلات الطبية.

ناقش توقعاتك. اشرح سبب رغبتك في إجراء عملية شد البطن ، وما الذي تتمناه من حيث المظهر بعد العملية. تأكد من أنك تفهم الفوائد والمخاطر ، بما في ذلك الندوب.

الفرق بين نحت الجسم و الليبوماتس

تعتبر عملية شفط الدهون من أفضل طرق نحت الجسم لتحقيق الشكل المرغوب والمناسب للجسم ، ومن مميزات هذه الجراحة:

التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بسرعة عالية

لا حاجة لعمل شقوق في البطن أو في أجزاء مختلفة من الجسم

. عمل ثقب وإدخال قضيب لإزالة الدهون

. تستخدم الدهون المزالة لأجزاء أخرى من الجسم من أجل الحجم.

يتم حقن الدهون المزالة بهذه الطريقة في مناطق مختلفة من الجسم مثل الصدر والوركين. في بعض الحالات ، يقومون بتشكيل الدهون في مناطق البطن لإنشاء حزمة رياضية ستة.

نحت الجسم ليس فعالاً في علاج السمنة! بدلاً من ذلك ، يتم إجراؤه لتقليل الدهون في مناطق مختلفة من الجسم. إذا كانت العوامل الوراثية متورطة في زيادة وزنك ، فيمكنك إنقاص الوزن عن طريق القيام بهذا الإجراء. في الخطوات التالية ، أوقف عملية اكتساب الوزن مرة أخرى.

جراحة نحت الجسم مقارنة بشفط الدهون

. شفط موضعي للدهون الزائدة في الجسم

. عمل شق صغير في المنطقة المرغوبة

. استخدام أنبوب كانيولا وجهاز شفط لإزالة الدهون

. الدهون المزالة بهذه الطريقة ليست مناسبة للحقن في أجزاء أخرى من الجسم

ندبة الجلد في هذا النوع من جراحة التخسيس صغيرة جدًا. لأنه يتم عن طريق عمل فتحتين في أجزاء مختلفة من الجسم. يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أشهر لرؤية نتائج شفط الدهون. يجب أن يتبع العملاء نظامًا غذائيًا مناسبًا وأن يشتملوا على ممارسة الرياضة في برامجهم بعد العملية لمنع عودة الدهون في منطقة البطن.

التخسيس مع ليبوفيرس

شفط الدهون هو إجراء تجميلي لإزالة دهون الجسم. تم استخدام هذه الطريقة لأول مرة في عام 2006 ومنذ ذلك الحين تم إجراء تحسينات مختلفة في متغيراتها. في طريقة شفط الدهون بالليزر ، يتم استخدام الليزر لتفتيت الدهون قبل إزالتها من الجسم ، وتقل الحاجة إلى الشفط القوي.

هذا الإجراء مقبول بشكل عام ويستخدم لإزالة الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها ، ويُزعم أنه فعال مثل شفط الدهون التقليدي دون الإقامة في المستشفى. يتم تقديم ليزر شفط الدهون للمرضى كوسيلة سريعة وفعالة للتخلص من السمنة غير المرغوب فيها.

هذه الطريقة هي طريقة غازية وتأثيراتها دائمة. لأن الخلايا الدهنية يتم تعطيلها بواسطة أشعة الليزر ولن تكون قادرة على تخزين الدهون. من المزايا المعتادة لليبو ليزر الشفاء السريع للمريض. توصي بعض العيادات بالعودة إلى روتينك الطبيعي في غضون يومين.

أنواع طرق نحت الجسم

استخدام موجات الليزر والموجات فوق الصوتية موضعيًا في مناطق مختلفة من الجسم

. حقن سائل حارق للدهون عن طريق إحداث شق في الجسم وإزالة الدهون عن طريق الكبد

طرق النحت المختلفة هي:

. شفط الدهون

. ليبوماتيك

. شفط الدهون

. محلل الدهون

. تجميل الثدي

. شد البطن

. شد الذراعين

. ارفع المدى

. شد الورك

. طائرة مائية أو طائرة نفاثة

بشكل عام ، يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون تحقيق لياقتهم المطلوبة على الرغم من التمارين والنظام الغذائي أن يذهبوا إلى الطبيب ويخضعوا لنحت الجسم.

من خلال إجراء هذا الإجراء ، يتم فقدان الدهون الزائدة في الجسم في فترة زمنية قصيرة ولا يحدث أي ضرر للأوعية والأعصاب والأعضاء الداخلية للجسم.

النقطة التي يجب الانتباه إليها هي أن تشكيل الجسم ليس لفقدان الوزن ويتم في الغالب لإزالة الدهون الموضعية وتقليل حجم أعضاء الجسم المختلفة.

لذلك ، يوصي الأطباء دائمًا بأن يصل الناس إلى وزنهم المثالي ويثبته عن طريق ممارسة الرياضة والتغذية الصحية ؛ ثم انتقل إلى إجراء نحت الجسم.

كيف تبدو نحت الجسم الليبوماتيك؟

من أكثر طرق نحت الجسم شهرة هو نحت الجسم بالشفاه. هذه الطريقة تسمى أيضًا إزالة الدهون.

في هذه الطريقة ، يتم استخراج الدهون المستعصية التي تراكمت في البطن والجوانب والفخذين والوركين وما إلى ذلك من الجسم باستخدام أنبوب صغير يسمى قنية. يمكن تنقية هذه الدهون وحقنها في أجزاء مختلفة من الجسم.

ترتبط القنيات بجهاز شفط قوي ، ومن خلال خلق ضغط سلبي وشفط قوي ، فإنها تتسبب في استخلاص الدهون من الجسم.

جراحة الدهون هي إجراء آمن يساعد على صحة الجسم عن طريق إزالة الدهون من الجسم. لأنه عن طريق استخراج الدهون ، يتم أيضًا تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية. يتم إجراء جميع مراحل هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وفي حالات نادرة يمكن استخدام التخدير.

تعتمد متانة هذه العملية أيضًا على عدة عوامل. إذا كان المريض يستطيع أن يعيش حياة صحية ويحافظ على ثبات وزنه ، فإن نتيجة هذه الجراحة ستكون دائمة.

ما الفرق بين شفط الدهون وشفط الدهون؟

كلتا العمليتين هي مجموعة فرعية من عمليات النحت والإشارة إلى إزالة الدهون الزائدة في الجسم ؛ ولكن في عملية شفط الدهون ، يتم تدمير الدهون بالحرارة ولا يمكن استخدامها بعد الآن.

وفي الوقت نفسه ، في الدهون ، يتم سحق الدهون المستخرجة بالحركات الجسدية ، ونتيجة لذلك ، فهي خلايا حية يمكن إعادة حقنها بعد تنقيتها.

كيف يتم إجراء عملية شد البطن؟

في عملية تجميل البطن أو شد البطن ، على عكس الليبوماتا ، يتم عمل شقوق في البطن. يتم إجراء هذا الإجراء لشد أنسجة البطن وإزالة الجلد الزائد والدهون.

الإجراء هو إجراء شقوق طويلة في أسفل البطن والجزء العلوي من منطقة العانة.

باستخدام الشقوق التي تم إنشاؤها ، يزيل الطبيب الأنسجة الزائدة والدهون من البطن باستخدام شفرة جراحية أو قاطع حراري ويخيط عضلات جدار البطن بالقرب من بعضها البعض. يتم أيضًا إزالة الجلد الزائد من البطن وخياطة السرة في المكان المحدد.

طريقة النحت هذه مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ترهل وارتخاء في المعدة. هذا الإجراء التجميلي جائر ويتم إجراؤه تحت التخدير. لذلك ، فإن الرعاية قبل الجراحة وبعدها مهمة للغاية.

على الرغم من أن هذه العملية لها مخاطرها الخاصة مثل أي عملية جراحية أخرى ؛ ولكن إذا كان لدى الطبيب ما يكفي من المهارة والخبرة ، فسيتم تقليل مضاعفات ومخاطر هذه العملية ؛ لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذه الجراحة توخي الحذر الشديد في اختيار الطبيب.

جراحة شد البطن بطريقة شد البطن

في هذه الطريقة ، لا تتمتع الدهون بالجودة اللازمة لحقنها في أجزاء أخرى من الجسم. يتم تحديد كمية السائل من خلال تشخيص الطبيب بناءً على الحالة الجسدية للشخص وكمية الوزن الزائد.

. تراكم السوائل تحت الجلد (التورم المصلي)

يمكن أن تساعد أنابيب الصرف في مكانها بعد الجراحة في تقليل مخاطر السوائل الزائدة. يمكن للطبيب أيضًا إزالة السوائل باستخدام الإبر والمحاقن.

. تأخر التئام الجروح

في بعض الأحيان ، تلتئم مناطق الجسم الواقعة على طول خط الشق بشكل قليل جدًا أو تبدأ في الانفصال. قد توصف لك مضادات حيوية أثناء الجراحة وبعدها للوقاية من العدوى. تكون الندبات والشقوق دائمة في بعض الأحيان ، ولكن يتم إخفاؤها بسهولة على طول خط البكيني. يختلف طول الندبات وظهورها من شخص لآخر.

.tissue الضرر أو الوفاة

تلف الأنسجة الدهنية العميقة في الجلد في منطقة البطن أو تموت. يزيد التدخين من هذه المخاطر. اعتمادًا على حجم المنطقة ، قد تلتئم الأنسجة من تلقاء نفسها أو تتطلب إجراء جراحي ترميمي.

. تغير في ملمس الجلد

نادرًا ما تؤثر إعادة وضع أنسجة البطن على الأعصاب في البطن وأعلى الفخذين. من المحتمل أن تعاني من انخفاض الإحساس أو التنميل. يتناقص هذا عادة في الأشهر التالية للعملية. مثل أي نوع آخر من الجراحة ، تنطوي عملية شد البطن على مخاطر النزيف والعدوى وردود الفعل السلبية للتخدير.

  1. يكون المريض فاقدًا للوعي تمامًا أثناء العملية
  2. يتم عمل شقين في جزئين مختلفين من الجسم بمسافة مناسبة
  3. شق في منطقة الحوض بالقرب من منطقة الأعضاء التناسلية وشق آخر في وسط البطن فوق السرة
  4. يتم قطع الجلد المترهل في المنطقة المرغوبة ودفعها بعيدًا عن العضلة
  5. أخيرًا ، يتم خياطة الجلد على كلا الجانبين معًا

المرشحين المناسبين لنحت الجسم

الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الوجبات الغذائية الطويلة والشاقة

أولئك الذين لديهم مشاكل في المفاصل وغير قادرين على ممارسة الرياضة

الأشخاص الذين كانوا في فترة التعافي وأصيبوا بالسمنة بسبب الخمول

الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وغير راضين عن حالتهم البدنية بعد العلاج

ملاحظة مهمة

يصعب على بعض الأشخاص الحصول على جسم مثالي من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم. قد لا تفقد الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وتسبب عدم تناسق في مناطق مختلفة من الجسم. أفضل طريقة لهؤلاء الأحباء هي نحت الجسم.

من ناحية أخرى ، يتمتع بعض العملاء بلياقة بدنية طبيعية وليست هناك حاجة لإجراء هذه الجراحة لهم. على عكس إصرار هؤلاء العملاء ، فإن تشخيص الحاجة إلى أسلوب فقدان الوزن واللياقة هذا يتم فقط بتشخيص وموافقة طبيب متخصص.

هذا الإجراء له جوانب علاجية للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40. لأن هؤلاء الناس يعانون من السمنة وهذا المقدار لم يعد يعتبر من ذوي الوزن الزائد.

هل شفط الدهون أفضل؟

ليبوست هو أحد الأجيال الجديدة من أجهزة الليبوماتيك ويستنزف المزيد من الدهون. بشكل عام ، لا تختلف بشكل كبير عن الدهون ، وهي نفس إزالة الدهون باستخدام جهاز أحدث.

من هو أفضل مرشح لنحت الجسم؟

أفضل المرشحين لنحت الجسم هم الأشخاص الذين ، على الرغم من وزنهم المثالي ، لديهم دهون زائدة في جزء أو أجزاء من الجسم. يمكن أن تتواجد هذه الدهون في البطن والوركين والجانبين والفخذين ، إلخ. بالطبع ، يجب أن يتمتع الأشخاص الذين يتقدمون لإجراء الجراحة بصحة بدنية وعقلية.

كم من الوقت يجب أن يمر بعد الولادة لأتمكن من إجراء جراحة نحت الجسم؟

يتسبب الحمل في فقدان الأمهات لياقتهن. يمكن رؤية هذا الوزن الزائد وترهل الجسم في البطن والجانبين والفخذين والثديين. عدة أسباب ، بما في ذلك زيادة الوزن والرضاعة الطبيعية ، سوف تسبب هذه المشكلة. هذه التجربة الممتعة في أن تصبح أماً مصحوبة بتشوه في الجسم.

يمكن للأم إجراء الجراحة عند انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية. في مثل هذه الحالة ، ستكون حالتهم البدنية جاهزة لأداء نحت الجسم. هذه القضية لن تسبب أي إزعاج في إعادة الحمل للأحباب. وتجدر الإشارة إلى أنه مع الحمل الثاني ، إذا طلب ذلك الأحباء ، يجب إعادة نحت الجسم. لأن الجلد سوف يترهل.

أفضل دكتور نحت الجسم في طهران

يجب أن يتمتع طبيب كمال الأجسام الجيد بكل من هذه الخصائص.

. الحصول على تراخيص رسمية من وزارة الصحة ورخصة مزاولة النشاط

. غرف مخصصة وصحية للجراحة

. استخدام المعدات الحديثة

. طاقم طبي متخصص وأطباء ذوو خبرة

. استشارة جراحية متخصصة مجانية

كيف سيبدو بعد نحت الجسم؟

الهدف بعد نحت الجسم هو تحقيق الجسم المثالي للعميل. في نهاية هذا الإجراء ، سيكون الجسم لائقًا وسيكون الجسم أكثر رشاقة.

كم تكلفة نحت الجسم؟

هناك العديد من العوامل التي تجعل تكاليف هذه الجراحة متغيرة. تذكر أن المعلمة الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار الجراح هي مستوى خبرة ومهارة الجراح وليس الراتب الأقل.

سيتم إنفاق التكلفة الإجمالية لكمال الأجسام على عدة نفقات. يتم تحديد تكلفة نحت الجسم بناءً على المنطقة الخاضعة للجراحة وعدد المناطق ومهارة الجراح والتكاليف الجانبية وتكاليف غرفة العمليات. إذا كنت بحاجة إلى دخول المستشفى ، فستزيد التكاليف.

استنتاج

لا تتطلب هذه العملية تخديرًا في معظم الطرق وسيتم إجراء العملية للمرضى في العيادة الخارجية مع تخدير موضعي في أجزاء من الجسم. عادة ما تستمر فترة التعافي لمدة تصل إلى أسبوع ، وبعد ذلك لا تظهر أي من الآثار الجانبية للجراحة على المريض. يتم إجراء شد البطن والجسم الجانبي بعدة طرق.

نحت الجسم ليس فعالاً في علاج السمنة! بدلاً من ذلك ، يتم إجراؤه لتقليل الدهون في مناطق مختلفة من الجسم. إذا كانت العوامل الوراثية متورطة في زيادة وزنك ، فيمكنك إنقاص الوزن عن طريق القيام بهذا الإجراء. في الخطوات التالية ، أوقف عملية اكتساب الوزن مرة أخرى.

هذا الإجراء له جوانب علاجية للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40. لأن هؤلاء الناس يعانون من السمنة وهذا المقدار لم يعد يعتبر من ذوي الوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Call Now Button